رئيس التحرير
عصام كامل

"الزياني" يشيد بيقظة الأجهزة الأمنية في الإمارات

عبداللطيف الزياني
عبداللطيف الزياني أمين العام لمجلس التعاون الخليجي

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، بيقظة الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكفاءتها في التعامل مع المحاولات الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون.


وقال الزياني في بيان صدر اليوم "الخميس"، إن ما كشفته الأجهزة الأمنية الإماراتية عن القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لارتكاب أعمال تمس أمن الإمارات والمملكة العربية السعودية هو دليل على ما تتمتع به هذه الأجهزة من قدرات عالية تؤكد كفاءتها وجاهزيتها للتعامل مع هذا النوع من الجرائم الإرهابية.

كانت سلطات الإمارات أعلنت أمس عن تفكيك خلية تضم سعوديين وإماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "إرهابية" في البلدين، كذلك في دول أخري شقيقة.

وجاء في البيان الرسمي الذى بثته وكالة أنباء الإمارات، "أنه بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالمملكة العربية السعودية تم إلقاء القبض على خلية منظمة من الفئة الضالة من مواطني البلدين، كانت تخطط لتنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة".

وأوضحت السلطات أن "التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية".

وقالت السلطات، إن "الأجهزة الأمنية سارعت بعد أن تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء".
الجريدة الرسمية