رئيس التحرير
عصام كامل

"جعجع" يتهم فريق الأكثرية بإفراغ الحوار الوطنى من مضمونه

سمير جعجع
سمير جعجع

اتهم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع فريق الأكثرية (8 آذار) بأنه يعمد إلى تقويض الحوار الوطني وإفراغ مقرراته من مضمونها وإلى "إفراغ" طاولة الحوار من محاوريها أيضا.


أوضح في رسالة وجهها، اليوم ،عبر التليفزيون إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان إن ما طالبت به قوى 14 آذار على الدوام هو حوار جدي وبناء ينطلق مما تم الاتفاق عليه سابقا فلا تلغي نقاشات الجلسة فيه مقررات الجلسات التي سبقتها.

وطالب جعجع ،الذي يقاطع طاولة الحوار ، بحوار يلتئم دون أن يكون المسدس موجها إلى رأس قوى 14 آذار بخلاف ما هو واقع اليوم - حسب تعبيره.

قال "إن رفضنا منطق الحوار ليس بالمطلق وإنما هو موقف ينبع من قناعات وطنية ويستهدف حصر الجهة التي تحاول التخفي خلف طاولة الحوار لممارسة الإرهاب والابتزاز الأمني والسياسي وفرض معادلة إما السلاح غير الشرعي أو الفوضى وبالتالي تحصيل مكاسب سياسية عن طريق طاولة الحوار عجزت عن تحقيقها تحت وطأة الترهيب والاغتيال" - حسب قوله.

نفى جعجع أن يكون الحوار أدى إلى مهام كثيرة وكبيرة حتى الآن بحسب مقولة للرئيس سليمان ، موضحا أن 19 جلسة حوار عقدت ما بين العامين 2006 و2007 لم تحل جميعها دون وقوع حوادث 7 مايو التي أسفرت عن 70 قتيلا ومئات الجرحى وكثير من الخراب.
الجريدة الرسمية