رئيس التحرير
عصام كامل

"مرسى" يدعو رجال الأعمال القطريين لاستثمار الطاقة الشمسية والسكك الحديدية

 الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

التقى الرئيس محمد مرسى مساء أمس الثلاثاء، على هامش زيارته الحالية للدوحة، بمجموعة من رجال الأعمال المصريين والقطريين، فى لقاءٍ نظمه مجلس الأعمال المصرى- القطرى المُشترك، وبرعاية الغرفة التجارية القطرية التى يرأسها الشيخ / خليفة بن جاسم بن محمد آل ثان، وبحضور المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجيــة.


وأكد الرئيس مرسى خلال اللقاء عددًا من الثوابت أهمها دور مصر فى المحيط العربى، وضرورة الحفاظ على التضامن العربى المُشترك، حتى تستطيع الدول العربية أن تتكامل وتتعاون فى تحقيق طفرة اقتصادية تستفيد منها الشعوب العربية، وتُمَكِّنها من امتلاك زمام المُبادرة.

كما أوضح الرئيس أن القاطرة التى يُمكِنُها أن تنهضَ بالاقتصاد العربى تَكْمُن فى رجال الأعمال والقطاع الخاص، وشدد على أن الفرص الاستثمارية فى مصر مُتعددة وعوائدها متميزة، ودعا رجال الأعمال القطريين إلى عدم الالتفات للشائعات التى تجعلهم ينصرفون عن الاستثمار فى مصر، مؤكدًا أن مصر ستعبر المحنة الراهنة رغم ما تُواجهه من تحديات.

واقترح الرئيس مرسى أن يتم توجيه الاهتمامات القطرية إلى المشروعات الكبرى مثل مشروع إنتاج الطاقة الشمسية، أو المشروعات العملاقة الخاصة بتطوير سكك الحديد، والتى سوف تربط بين مصر والسودان، وغيرها من المشروعات العملاقة، مؤكدًا أن فرص إقامة مشروعات تنموية بين البلدين فى إطار التعاون الثلاثى واعدة.
الجريدة الرسمية