رئيس التحرير
عصام كامل

إسبانيا تخطف فوزا صعبا من فرنسا فى تصفيات أوروبا

سعادة بيدرو لاعب
سعادة بيدرو لاعب منتخب إسبانيا بهجف المبارة

حقق المنتخب الإسبانى فوزا صعبا على مضيفه منتخب فرنسا، أمس الثلاثاء، بهدف دون رد فى إطار مباريات الجولة السادسة من المجموعة التاسعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 على ملعب "استاد دو فرانس" واقترب من التأهل للمونديال.


ودخل منتخب إسبانيا المباراة بقوة من بدايته حيث لا بديل عن الفوز من أجل الحصول على صدارة المجموعة وتمكن من أحراز هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 58 عن طريق المهاجم بيدرو روديجز بعدها حاول أصحاب الأرض العودة فى نتيجة المباراة وتحقيق أهداف التعادل ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول للمرمى الماتدور الإسبانى بل وطرد لاعب وسط منتخب الديوك الفرنسى بول بوجبا فى الدقيقة 78 لتحسر فرنسا صدارة المجموعة لصالح إسبانيا.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الإسبانى رصيده إلى 11 نقطة فى صدارة المجموعة بينما تجمد منتخب فرنسا عند النقطة 10 فى المركز الثانى.

وفى الجولة نفسها وفى المجموعة الثامنة تعادل المنتخب الإنجليزى بهدف لمثله مع منتخب الجبل الأسود الذى عزز من صدراته للمجموعة برصيد 13 نقطة بينما يأتى منتخب الأسود الثلاثة فى المركز الثانى برصيد 11 نقطة كما تغلب منتخب بولندا على سان مارينو بخمسية نظيفة وأكورانيا على مولدوفا بهدفين لهدف فى المجموعة نفسها.

وفى باقى المباريات فازت صربيا على أسكتلندا بهدفين دون رد وهولندا على رومانيا برباعية بينما تغلب ألمانيا على كازاخستان بأربعة أهداف دون رد، وحققت إيطاليا فوزا هاما خارج ملعبها على مالطا بهدفين دون رد وكرواتيا على ويلز بهدفين لهدف وبلجيكا على مقدونيا بهدف دون رد فيما تعادلت الدنمارك مع بلغاريا بهدف لهدف.

الجريدة الرسمية