رئيس التحرير
عصام كامل

الأناضول: "موسى" و"بهاء الدين" نائبا قنديل فى الحكومة الجديدة

عمرو موسي احد قيادات
عمرو موسي احد قيادات جبهة الانقاذ

كشفت مصادر سياسية، رفضت الإفصاح عن هويتها، لوكالة الأناضول اليوم الخميس، أن الأسماء المطروحة لمنصب النائبين هما عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر ، وزياد بهاءالدين رئيس الحزب المصرى الديمقراطى والخبير الاقتصادى.


ومن جانبه، اعتبر موسى أن هذا المقترح غير عملى واصفاً إياه بالسطحى، وأضاف فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، أن الحل الحقيقى يكمن فى تشكيل حكومة طوارئ تضم عددا كبيرا من الاقتصاديين وأن تكون حكومة مستقرة لمدة عام على الأقل وتكون قادرة على تعديل التصنيف المصرى على المستوى الاقتصادى المتدهور.

ورأى موسى أن الحديث عن حكومة مؤقتة لحين انتخابات مجلس النواب المقرره فى بداية العام القادم، يجعلها غير قادرة على اتخاذ قرارات مهمة بشأن الوضع الاقتصادى المتدنى، كما طالب موسى بضرورة إيجاد حل جذرى للوضع السياسى المنقسم.

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر بحزب الحرية والعدالة، إن الحزب انتهى بالأمس من إعداد الترشيحات الخاصة به لعرضها على الرئيس محمد مرسى وهى تتعلق بالحكومة فى إطار التعديل الوزارى، عقب إعلان مرسى مساء أمس وبإقرار الدستور الجديد رسمياً.

وأكدت المصادر نفسها أن الترشيحات تشمل 6  أسماء لوزارات التموين والصحة والاتصالات والبترول لافتاً إلى أن التعديلات الوزارية ستضم وزارتى التموين والبترول بينما رجحت أن يتولى وزارة المالية شخصية اقتصادية بارزة.

وقالت مصادر بالحكومة أيضاً لوكالة الأناضول، إن الحكومة طالبت الأحزاب بتقديم ترشيحاتها حول عملية التعديل حتى يوم 2 من يناير المقبل.


الجريدة الرسمية