رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يعرب عن استعداده للتعاون مع تركيا فى نشر المخطوطات الإسلامية

فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

أبدى فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استعداد الأزهر للتعاون مع الهيئات العلمية التركية فى مجالات نشر المخطوطات الإسلامية الموجودة فى مكتبات تركيا.


كما أعرب الأزهر عن استعداد الأزهر لتعريب ما كتب باللغة التركية الحديثة فى الدراسات الإسلامية، وعلى رأسها الموسوعة الإسلامية، وبخاصة ما يتعلق منها بالمذهب الماتريدى الذى تهتم به تركيا كثيرا، والذى يعدّ أحد المكونات الثلاثة الأصيلة لمذهب أهل السنة والجماعة، وهى الأشاعرة ، والماتريدية، وأهل الحديث، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على وحدة التلاقى بين هذه الفروع الثلاثة.

جاء ذلك خلال لقاء فضيلته بوفد تركى رفيع المستوى برئاسة مصطفى أوزجان، رئيس مجلس إدارة مدارس صلاح الدين الدولية التركية بالقاهرة.

وضم الوفد عددًا كبيرًا من علماء تركيا، منهم اثنان من رؤساء الشئون الدينية التركية السابقين، وهو منصب يعادل منصب وزير الأوقاف فى مصر.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بالوفد، معربًا عن سعادته بالزيارة، ومؤكدًا ضرورة دراسة تبادل البعثات العلمية والمشاركة فى المؤتمرات، موضحًا أن الأزهر سينتهى قريبًا من الإعداد لمؤتمر جامع تحت عنوان: "أهل السنة والجماعة بفروعهم الثلاث"، ليكون خطوة على طريق اجتماع الأمة وتوحيد الصفوف.
الجريدة الرسمية