رئيس التحرير
عصام كامل

"على زيدان": موقف قطر الداعم لليبيا لن تنساه الأجيال

الدكتور على زيدان
الدكتور على زيدان

أشاد رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان بالموقف القطرى الداعم لليبيا فى ثورتها، مشيرا إلى أنه لا يستطع ليبى أن يأتى إلى هذا المكان إلا ويتوقف عند فبراير 2011، عندما تحولت قطر فى ذلك الوقت إلى دعم ليبيا.


وأضاف زيدان فى كلمته فى الجلسة المسائية للقمة العربية المنعقدة فى الدوحة: "موقفكم فى تلك الأيام سيظل يذكره الليبيون على مدى الأجيال، ولن تنساه الأجيال".

وأيد موقف الجامعة العربية المساند للثورة الليبية، راجيًا أن يتم التعامل بإيجابية مع القرارات الوزارية بتسليم الليبيين المطلوبين، والتأكيد على عمل الدول مع ليبيا لاستعادة الأموال الليبية المنهوبة من الخارج.

وأشار إلى القرار الصادر فى 14 مارس عن مجلس الأمن، والذى تؤكد الفقرة الثالثة منه على ضرورة تعاون الدول المجاورة لليبية على منع رجال النظام، السابق من الإضرار بليبيا، ومؤكدا على ضرورة تسليمهم.

وأضاف: "إننا فى قلق عظيم مما تتعرض له سوريا يوميا من أعمال قتل وحشى ودمار ترفضه الشرائع السماوية، داعيا لجملة من القرارات تضمن تدخل دولى لمنع سوريا من آلة الدمار هذه".

ورحب بمشاركة ممثلى الشعب السورى فى أعمال القمة، ومشيرا إلى اضطرار مئات الآلاف من السوريين إلى اللجوء لدول الجوار والبعيدة، وأكمل: "لا يفوتنى تثمين استضافة الكويت لمؤتمر المانحين للشعب السورى".


الجريدة الرسمية