رئيس التحرير
عصام كامل

حماس: تدنيس الأقصى وباحاته خط أحمر وجريمة لن تمر دون عقاب

حركة المقاومة الإسلامية
حركة المقاومة الإسلامية حماس

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاحتلال الإسرائيلى وقادته من مغبة تدنيس المسجد الأقصى وباحاته، ودعت جماهير الشعب الفلسطينى إلى الرباط والتصدى لجرائم المتطرفين.


وشددت حماس فى بيان على أن أى تدنيس للمسجد الأقصى وباحاته هو خط أحمر، وجريمة لن تمر دون عقاب، ولن تبقى جماهير الشعب الفلسطينى مكتوفة الأيدى وستدافع بكل ما تملك.

كما حملت حماس فى البيان - تعقيبا على دعوة نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين باقتحام الأقصى غدا - الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لذلك مشددة على ان ساحة البراق تعد جزءا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت "تلك الدعوات الصهيونية ما هى إلا محاولات يائسة لفرض أمر واقع لن يفلح فى تغييب الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية".

ودعت القادة والزعماء العرب المجتمعين فى الدوحة إلى الخروج بقرارات عملية تلبى طموحات الشعب الفلسطينى وتحمى الأقصى والمقدسات من خطر التهويد الحقيقي.كما دعت حماس الشعب الفلسطينى إلى الرباط فى الأقصى المبارك والتصدى لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" فقد دعا موشيه فيجلين نائب رئيس الكنيست الإسرائيلى إلى اقتحام الأقصى غدا بمناسبة "عيد الفصح" اليهودي.
الجريدة الرسمية