رئيس التحرير
عصام كامل

مبعوث دولي: ليبيا تقرر مصيرها دون أي تدخل خارجي في شئونها

رئيس بعثة الأمم المتحدة
رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اللبنانى طارق متري

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اللبنانى طارق متري أن هناك سوء فهم ولغط للقرارات الدولية الخاصة بليبيا.
وأوضح متري في تصريحات له اليوم الثلاثاء أن ليبيا دولة مستقلة وذات سيادة تقرر مصيرها ومستقبلها دون أي تدخل خارجي في شؤونها.

وأضاف أن مهمة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا والدور الذي تقوم به على كافة الأصعدة يأتي وفقا للقرارات الدولية لمساعدة ليبيا على تجاوز المرحلة الحالية من خلال تقديم المشورة والدعم الفني في الإعمار والتنمية وبناء المؤسسات وتحقيق الأمن.
وأوضح متري أن مهمة البعثة تنحصر في مساعدة ليبيا على الانتقال إلى دولة المؤسسات والديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون، ودعمها فنيا في ملفات وضع الدستور، وبناء المؤسستين العسكرية والأمنية، والمصالحة الوطنية، وحقوق الإنسان.
وأكد أنه لمس تعاطفا دوليا مع الثورة الليبية والرغبة في مساعدة الشعب الليبي في بناء دولة ديمقراطية تحترم الحقوق والحريات وتحقق العدالة الاجتماعية لكل الليبيين ، وإن هناك إجماعا عالميا بوجوب دعم ليبيا حتى تكون نموذجا ناجحا لثورات الربيع العربي.
وأشاد رئيس البعثة الدولية، بالخطوات والجهود التي تبذلها السلطات الليبية في هذه المرحلة الانتقالية، ووصفها بأنها خطوات متقدمة سواء على صعيد مسيرة الديمقراطية والبناء، أو على صعيد العمل على تحقيق الأمن والاستقرار لليبيا.
الجريدة الرسمية