رئيس التحرير
عصام كامل

الحوار الوطنى اليمنى يواصل فاعلياته

المبعوث الأممى جمال
المبعوث الأممى جمال بن عمر المستشار الخاص للأمين العام للأم

شهدت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، نشاطا وحراكا سياسيا مكثفا وسط هدوء حذر يسود الشارع اليمنى بالعاصمة والعديد من المدن جنوب وشرق البلاد والتى يصر بعض قياداتها الجنوبية على الانفصال عن الشمال.


والتقى المبعوث الأممى جمال بن عمر المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن مع ممثلي منظمات المجتمع المدني المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في إطار اللقاءات التي يجريها مع كافة المكونات والفعاليات المشاركة في مؤتمر الحوارالوطنى الشامل.

وتركز اللقاء حول دور وأهمية منظمات المجتمع المدني وضرورة مشاركتها بفاعلية في الحوار الوطني والدفع بعجلة التغيير في اليمن نحو الأمام.

وأشار بن عمر إلى أنه استمع إلى كلمات ممثلي المنظمات من أعضاء وعضوات المؤتمر والمتضمنة تطلعاتهم من الحوار الوطني وتصوراتهم لإنجاح أعماله ولإيجاد أرضية مشتركة بين كل الأطراف المشاركة في الحوار.

وعلى صعيد متصل ، نفى مكتب المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بن عمر وجود ترتيبات لعقد لقاء وشيك بينه وقيادات جنوبية في الخارج خلال شهر إبريل المقبل، من أبرزها نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض والرئيس الأسبق علي ناصر محمد.

وأكد جمال بن عمر - فى بيان له اليوم الثلاثاء - أنه التقى بممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وممثلي حزب الرشاد المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل كلا على حده ، وذلك في إطار لقاءاته مع ممثلي الأحزاب والمكونات المشاركة في المؤتمر بهدف بحث سبل إنجاح الحوار.
الجريدة الرسمية