رئيس التحرير
عصام كامل

توعية طلاب المدارس بالتغذية السليمة.. فى احتفالية مستشفى 57357

مستشفى أورام الأطفال
مستشفى أورام الأطفال 57357

يُنظِّم مستشفى سرطان الأطفال57357 يوم "السبت" المقبل، احتفالية لطلاب المدارس حول العادات الصحية السليمة والوقاية من مرض السرطان، بهدف توعيتهم بأهمية التغذية السليمة ودورها فى الحد من الإصابة بالأمراض الخطيرة..

وأوضح هشام عبدالسلام المسئول الإعلامى للمؤسسة اليوم بأنه يقام على هامش الاحتفالية التى ينظمها برنامج المدارس والجامعات بالمستشفى مسابقة بين الطلاب تهدف إلى تشجيع الانتماء لدى طلاب المدارس وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية والتفاعل مع ظروف المجتمع وعرض وجهة نظرهم، ودعم روح التكافل لدى الطلاب من خلال ارتباطهم بأنشطة مستشفى سرطان الأطفال التى تهدف للحد من انتشار المرض ومكافحته.
وأضاف أنه يشارك فى المسابقة 300 طالب وطالبة ممثلين عن 15 مدرسة خاصة وتجريبية إلى جانب طلاب مدرسة المستشفى من الأطفال المرضى المقيمين، وتتطرق المسابقة الى عدد من الموضوعات منها عادات الأكل السليمة والوقاية والغذاء الصحى، أهمية الرياضة للحفاظ على الصحة، الابتعاد عن المؤثرات البيئية الضارة كالدخان وتلوث البيئة والماء والطعام وأهمية الصحة النفسية ومشاركة الآخر بالعطاء والعمل الخيرى.
وأشار إلى أنه من خلال المسابقة تقدم كل مدرسة من المدارس المشاركة عملا فنيا يناقش الأمور السابقة مثل "مسرحية أو أغنية أو عمل فنى يدوى- عمل فنى مجسم- فيلم كارتون – رسم لوحات فنية"، وسيتم تكريم المدرسة المقدمة لأفضل عمل فنى من كل وسيلة تعبيرية سابقة.
وذكر انه سيشارك فى لجان التحكيم المطرب مجد القاسم كعضو لجنة تحكبم فى مسابقة الأغنية، والفنانة عزة لبيب، مدير المسرح القومى للطفل كعضو لجنة تحكيم فى مسابقة المسرحبة، ويشارك فى حضور الاحتفالية ممثلون عن وزارات التربية والتعليم والبحث العلمى والثقافة والقس بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى، ونخبة من الفنانين والصحفيين.
الجريدة الرسمية