رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية لمعاقى أسوان

ذوى الاعاقة - صورة
ذوى الاعاقة - صورة أرشيفية

نظم عشرات من الأشخاص ذوى الإعاقة بأسوان وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، للمطالبة بتوفير فرص عمل جديدة، وتنفيذ قرار تعيين نسبة الـ5% من المعاقين فى المصالح الحكومية.

وطالب المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية بتفعيل نسبة 5% الخاصة بتعيين المعاقين فى المصالح الحكومية، والتى سيستفيد منها حوالى 4086 معاقا من المسجلين داخل مكاتب التشغيل فى أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو.
كما طالبوا بتوفير الرعاية الصحية للمعاقين وتخصيص الأدوار الأولى فى مساكن المحافظة للمعاقين، وتخفيض نسبة 5% من قيمة الوحدات السكنية المخصصة للمعاقين .
وأشار المشاركون فى الوقفة إلى أنهم التقوا بمحافظ أسوان الأسبوع الماضى، للتنسيق معه بشأن تحقيق هذه المطالب فى ظل رفض مسئولى التنظيم والإدارة بالمحافظة التجاوب مع مطالبهم .
وأوضحوا أن المحافظة نظمت مسابقة لتعيين 325 معاقا فقط فى أسوان ضمن نسبة الـ 5% مؤخرا، وهذا العدد لا يتناسب مع أعداد المعاقين فى المحافظة، ويعد أقل بكثير من أعداد المعاقين الذين تم تعيينهم فى المحافظات الأخرى بإجمالى 32 ألفا .
وطالبوا بتفعيل جميع القرارات التى وافق عليها محافظ أسوان، وتطبيق المادة 72 من الدستور التى تلتزم فيها الدولة بتقديم الرعاية الصحية والسكنية وتوفير فرص عمل للمعاقين.
الجريدة الرسمية