رئيس التحرير
عصام كامل

600 مليون دولار باكورة التعاون المصرى السعودى فى التحكيم التجارى الدولى

أحمد جبيلى رئيس حزب
أحمد جبيلى رئيس حزب الشعب الديمقراطى

أشاد حزب الشعب الديمقراطى اليوم الثلاثاء، بالعلاقات المتميزة التى تربط بين الشعبين المصرى والسعودى فى كافة المجالات، والتى تتوجها علاقات متميزة على المستوى الرسمى بين القيادتين والحكومتين فى مصر والمملكة العربية السعودية.


وقال أحمد جبيلى رئيس حزب الشعب الديمقراطى -فى تصريحات له اليوم- إن آخر مشروعات التعاون بين البلدين على المستوى الشعبى تمثلت اليوم فى توقيع بروتوكول للتعاون بين المركز العربى الخليجى للتحكيم الدولى فى مصر برئاسة الدكتور محمد رشدى الوصيف من جهة، ومجموعة مكاتب متعب بن صقر العريفى للمحاماة والتحكيم والاستشارات القانونية فى المملكة العربية السعودية من جهة أخرى.

وأضاف إن الاتفاقية تقضى بتوثيق التعاون بين الجانبين فى مجال إنشاء الشركات الاستثمارية وتعزيز التجارة وإعداد العقود وتدقيقها وتبادل الأعمال والخبرات فى كافة المجالات القانونية والاقتصادية، وإقامة الدعاوى فى البلدين نيابة عن الآخر، وإبرام العقود والمعاهدات التجارية وتدقيقها بما يسهم فى تفعيل النشاط الاقتصادى والتجارى بين البلدين.

ومن جهة أخرى، قال المحامى السعودى متعب بن صقر العريفى-الذى يزور القاهرة حاليا- إن الشعب السعودى وحكومة المملكة يشعران بمسئولية كبيرة تجاه مساندة الأشقاء فى مصر خلال المرحلة الانتقالية الصعبة التى تشهدها البلاد.

وأكد أن التعاون الاقتصادى والتجارى يعد بوابة العبور لعودة الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى معدلاتها السابقة والتغلب على مشاكل مصر الاقتصادية، وأن باكورة التعاون بين الجانبين تمثل فى تحويل عدد من قضايا التحكيم الى الجانب المصرى تقدر بنحو 600 مليون دولار أمريكى.
الجريدة الرسمية