رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب ووحدة للأورام بمستشفى السويس

مستشفى السويس
مستشفى السويس

اجتمع المجلس الإقليمى للصحة بالسويس، برئاسة اللواء سمير عجلان، محافظ السويس، لبحث الإجراءات الخاصة لإنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى السويس العام.


أكد محمد العزيزي، مدير عام الصحة، أنه تم توفير مبلغ 500 ألف جنيه للتجهيزات للمرحلة الأولى التي تبلغ تكاليفها الإجمالية 700 ألف جنيه، وجار توفير المبالغ المطلوبة للمرحلة الثانية التي تتجاوز مليون جنيه.

طالب المحافظ من المسئولين بالصحة سرعة إنشاء هذا القسم لتلقى المصابين وعلاجهم من خلال التعاقد مع أطباء وجهاز التمريض للمخ والأعصاب .

أكد أنه تم الاتفاق على إرسال أطباء شباب من السويس لتدريبهم فى مراكز التدريب، وتدعيم ما هو قائم الآن لتقديم الخدمة والعلاج حتى تكتمل الخطة الشاملة لإنشاء هذا القسم.

شدد على ضرورة عمل دراسة الإجراءات الخاصة بقطاع الصحة ووضع خطة لتطبيق نظام طب الأسرة بوحدات الرعاية الصحية على أن تغطى 80% من الوارد لها.

قال المحافظ إنه لا توجد بالسويس مشكلة المبانى المراد استقلالها كمستشفيات ووحدات صحية، وإنما مطلوب سرعة إعداد الكوادر الطبية، والمهنية والأجهزة، والمعدات للارتقاء بالمستوى الصحى، وضرورة تنفيذ خطة تأمين المستشفيات بالتعاون مع الأمن وشركة الحراسة.

أكد ضرورة تكاتف كل القوى خاصة الإعلام لتثقيف المواطنين وإيجاد علاقة طبية بالأطباء والكادر الطبى من خلال أجهزة الإعلام والمساجد .

وشدد على أهمية دور الجمعيات الأهلية فى المساهمة فى حل إنشاء وحدات صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالسويس، والمساهمة من خلال سيارات الإسعاف التابعة للجمعيات الاهلية بالإضافة إلى مرفق الإسعاف الخاص بالمحافظة.
الجريدة الرسمية