رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تعمم توزيع أسطوانات الغاز بـ"البطاقات الذكية".. 516 ألف مواطن يستفيدون منها.. مارس المقبل يشهد البداية و"أوسيم" و"الصف" بداية النجاح

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

يسعى محافظ الجيزة، الدكتور على عبد الرحمن، خلال الفترة القادمة، إلى تعميم توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية فى باقى مدن ومراكز وقرى المحافظة، بعد النجاح الذى حققته التجربة بعدد من مراكز محافظة الجيزة.


"عبد الرحمن" أكد أنه بعد النجاح الذى حققته المحافظة بأوسيم والصف ومنشأة القناطر والبدرشين، بدأ فى التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية.

وقال المحافظ إنه تم الاتفاق مع الوزارة على التعاون مع محافظة الجيزة، من أجل تطبيق تجربة جديدة فى توزيع الأسطوانات المنزلية عبر البطاقات الذكية، على أن يتم بدء تنفيذ التجربة اعتباراً من مارس المقبل.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن إجمالى البطاقات الذكية بالمحافظة للمواطنين الذين يصرفون المواد التموينية والمستحقين للدعم يصل عددها إلى 516 ألف بطاقة تموين ذكية.

كما أضاف أن التوزيع يتم وفق نفس الآليات التى اتبعتها المحافظة فى تجربتها الأولى، وتشمل ربط عدد من تجار التموين بكل مستودع فى ضوء الحصة المقررة له، ومن ثم يتم توزيع الكروت لمستحقيها من المستودع بمعرفة مفتشى التموين.

وتابع: "تم الانتهاء من أعمال حصر الأنشطة التجارية والصناعية الموجودة على أرض المحافظة، والتى تستهلك أسطوانات الغاز التجارية، والتى شارك فى تنفيذها كل من الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمحافظة، وذلك لربط هذه الأنشطة بمستودعات لصرف الأسطوانات بالسعر التجاري".

وذهب الدكتور على عبد الرحمن، إلى أن مشروع ربط الأنشطة التجارية على المستودعات القريبة منها، يبدأ بعد الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة وطبع كروت الصرف لتلاشى الوقوع فى خطأ أثناء التوزيع، مؤكداً أن صرف الأسطوانات التجارية يكون للأنشطة المرخصة وغير المرخصة كخطوة أولى.

ومن جانبه، قال مدير مديرية التموين بالجيزة، المهندس محمود حسنى، إن إجمالى الأنشطة التجارية التى تستفيد من تجربة توزيع أسطوانات الغاز بالكروت "4 آلاف نشاط تجارى على مستوى المحافظة"، بدأت فى 15 ديسمبر الجارى، بواقع 30 جنيهاً للأسطوانة الواحدة "كبيرة الحجم"، سواء كان النشاط مرخصاً أو غير مرخص دون تحديد حد أدنى أو أعلى لعدد الأسطوانات للنشاط الواحد.

واختتم حديثه، قائلاً إنه تم ربط جميع الأنشطة التجارية التى تم حصرها ميدانياً وعبر كشوف الأحياء والمدن والمراكز التى تمتلك تراخيص هذه الأنشطة على المستودعات الموجودة بهذه المناطق على أن يسمح لمن لا يجد اسمه مسجلاً لدى المستودع التوجه إلى مدير إدارة التموين التابع لها لتسجيل بياناته والحصول على الأسطوانات.

الجريدة الرسمية