رئيس التحرير
عصام كامل

5 أطعمة لمكافحة الربو.. وتحسين أداء الرئة

مكافحة مرض الربو
مكافحة مرض الربو

"الربو" من الأمراض الصدرية التى تسبب أزماتها المفاجئة مشكلات كثيرة لأصحابها.. ولكن هناك العديد من الدراسات أكدت أن هناك أطعمة تقلل من أعراض هذا المرض، وتحد من انسداد الشعب الهوائية وأهم 5 أطعمة تكافح الربو هى..


- السبانخ:
وهى مصدر كبير للماغنيسيوم، الذى يحسن من أعراض الربو، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون الربو مستويات الأنسجة من الماغنيسيوم عندهم تميل إلى أن تكون أقل فى الدم، وزيادة كمية الماغنيسيوم يمكن أن تقلل من حدوث نوبات الربو على المدى الطويل.
والسبانخ أيضًا غنية بفيتامينات مجموعة "ب"، التى تساعد على تقليل الإجهاد ذات الصلة بهجمات الربو.

- البصل:
له تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للربو، ويمنع إصدار الهيستامين، ويحد من انسداد الشعب الهوائية، كما أنه يحتوى على مادة "البروستاجلاندين"، التى تعمل على استرخاء الممرات الهوائية، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية.

- الفلفل الأحمر:
وهو غنى بفيتامين (ج)، وكذلك مفيد خاصة فى الحد من الالتهابات، وحمض الإسكوربيك الموجود فى الفلفل الأحمر يعمل على إنتاج إنزيم يسمى فسفودايستراز، والموجود فى أدوية الربو الأكثر شيوعا.

- التفاح:
يحتوى على المواد الكيميائية النباتية التى يمكن أن تحسن من أداء الرئة عند الذين يعانون مرض الربو، وتبين الدراسة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يستهلكن 4 تفاحات أو أكثر فى الأسبوع تقل فرص الإصابة بالربو لديهم فى مرحلة الطفولة، على عكس الأطفال الذين يولدون لنساء يتناولن تفاحة واحدة أو أقل فى الأسبوع.
الجريدة الرسمية