رئيس التحرير
عصام كامل

القوى العاملة: العمالة المصرية فى الأردن لن تتأثر بتصريحات "العريان"

علاء عوض- المستشار
علاء عوض- المستشار الإعلامى لوزير القوى العاملة

قال علاء عوض، المستشار الإعلامى لوزير القوى العاملة والهجرة، أن العلاقة بين مصر والأردن لا تحكمها تصريحات شخصية، مؤكدًا أن العمالة المصرية فى الأردن لن تتأثر بتصريحات عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"..

وأكد أن الأمور فى الأردن تسير فى اتجاه جيد ولا توجد أى مشكلات، وأنه صدر قرار أمس "الاثنين" بوقف ترحيل العمالة المصرية لديها.
وأضاف لـ"فيتو" أن الوزير خالد الأزهرى خاطب المستشار العمالى المصرى بالأردن، ببحث عمل مفاوضات جديدة لإعادة فرص التقنيين لباقى العمالة التى لم تتمكن من تقنين أوضاعها فى المرحلة الأولى، والتى قنن فيها 88 ألف عامل، بينما يوجد أكثر من 200 ألف عامل مصرى، لم يتمكنوا من تقنين أوضاعهم.
وأوضح "عوض" أن تصريحات "العريان" حول الأردن لم تؤثر فى العمالة المصرية، مشيرًا إلى أن الوزير على استعداد للسفر إلى الأردن فى حالة وجود أى مشكلات للعمالة المصرية هناك.
جدير بالذكر أن العريان قال فى تصريحاته ضد الأردن: "لم يبق إﻻ الدولتان اللتان نشأتا برعاية أمريكية بعد وراثتها المنطقة من بريطانيا التى فقدت عظمتها فى الحرب الثانية، اﻷردن وإسرائيل، وهما من أكبر الدول التى تلقت دعمًا ماليًا وسياسيًا وأمنيًا واستخبارتيًا طوال 60 سنة، مرت فيها عواصف عاتية على المنطقة، لذلك كانت زيارتهما سياحية ووداعية".
الجريدة الرسمية