رئيس التحرير
عصام كامل

"الفيفا" يسلط الضوء على كلاسيكو اليوم بين المكسيك والولايات المتحدة

منتخب امريكا
منتخب امريكا

أبرز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قوة المنافسة فى تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

قال: سيكون ملعب أزتيكا العريق فى مكسيكو سيتى على موعد اليوم الثلاثاء مع أقوى مواجهات الجولة الثالثة من مباريات مرحلة المنتخبات الستة فى تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى، عندما يلتقى المنتخب الأمريكى مع نظيره المكسيكى فى كلاسيكو ينتظره عشاق المستديرة الساحرة حول العالم.

وبالنظر إلى أن فريق الأزتيك والمايا لايزال يبحث عن فوزه الأول فى هذه المرحلة، يبدو المنتخب الأمريكى أفضل حالا بعد فوزه الأول الأسبوع الماضى على كوستاريكا.

ويشهد اليوم الثلاثاء أيضا مواجهة هامة بين جاميكا وكوستاريكا التى تخوض أولى مبارياتها على أرضها، بينما تستضيف بنما التى لم تتعرض للهزيمة حتى الآن، هندوراس صاحبة المركز الأول التى تخوض مباراتها الأولى خارج الديار.

وأوضح الـ"فيفا" أنه لا يختلف اثنان على أن مباراة أمريكا مع المكسيك هى الأكثر إثارة، ولا سيما عندما يكون مسرحها ملعب أزتيكا الشهير، ولم يسبق لأبناء البلاد أن سقطوا فى عقر دارهم سوى مرة واحدة فى هذه الوجهة التى تعتبر معقل كرة القدم المكسيكية خلال تصفيات كأس العالم إلا أن أبناء العم سام سيحاولون أيضا الاستفادة من الزخم الكروى لفوزهم وديا بين جنبات أزتيكا فى أغسطس الماضى.

تشهد مباراة اليوم مشاركة مجموعة من اللاعبين الأمريكيين الذين كانوا طرفا فى الفوز بهدف وحيد على المكسيك، مثل جيف كاميرون وداماركوس بيزلى.
الجريدة الرسمية