رئيس التحرير
عصام كامل

30 أبريل.. إغلاق باب التقدم لمسابقة معرض "جوجل" للعلوم 2013

مسابقة معرض جوجل
مسابقة معرض "جوجل" للعلوم

أعلنت شركة "جوجل" العالمية، إغلاق باب التقدم لمسابقة معرض Google للعلوم لعام 2013، بالشراكة مع CERN (المنظمة الأوروبية للبحث النووى) وLEGO Group ومؤسسة National Geographic وScientific American، فى 30 أبريل المقبل.


وكانت الشركة أعلنت منذ شهرين تقريبًا عن تدشين معرض Google للعلوم لهذا العام، ووجهت الدعوة إلى الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا للمشاركة فى أكبر مسابقة علوم على الإنترنت وإرسال أفكار من شأنها تغيير شكل العالم.

و يتميز معرض Google للعلوم هذا العام بأنه يمكِّن الطلاب الذين يتحدثون العربية حول العالم من إرسال المشاركات بلغتهم لأول مرة منذ بداية المسابقة، كما يوفر لطلاب المنطقة فرصة الانضمام إلى علماء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر جلسات Hangout باللغة العربية على الهواء مباشرة للإجابة عن أية أسئلة لديهم حول معرض Google للعلوم هذا العام.

و من المقرر عقد أول جلسة Hangout من جلسات معرض Google للعلوم على الهواء مباشرة يوم الخميس 28 مارس الجارى، مع الدكتور منصور الغامدى، مسئول الإدارة العامة للتوعية العلمية والنشر فى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا (KACST)، أحد شركاء التعليم فى معرض Google للعلوم.

وقال هادى رعد، مدير التسويق فى المنطقة العربية الناشئة بشركة "جوجل"، إن الشركة سوف تكشف عن 90 شخصًا من المتأهلين للتصفيات النهائية على المستوى الإقليمى (30 متسابقًا من الأمريكتين و30 متسابقًا من آسيا والمحيط الهادئ و30 متسابقًا من أوروبا/الشرق الأوسط/أفريقيا) فى شهر يونيو المقبل.

وتتضمن الجوائز منحة دراسية قيمتها 50 ألف دولار مقدمة من شركة جوجل ورحلة إلى جالاباجوس ضمن الرحلات الاستكشافية لمؤسسة National Geographic وتجارب عملية فى CERN أو Google أو LEGO Group. كما تقدم مؤسسة Scientific American جائزة "تطبيق العلوم" التى تقدر قيمتها بمبلغ 50 ألف دولار ويتم منحها لمشروع واحد يستطيع أن يحقق تغييرًا جذريًا من خلال علاج إحدى المشكلات الاجتماعية أو البيئية أو الصحية.
الجريدة الرسمية