رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. شباب الفراعنة جاهزون لمواجهة النسور فى نصف نهائى بطولة أفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب

اختتم منتخب الشباب المصرى بقيادة ربيع ياسين استعداداته مساء اليوم لمواجهة نيجيريا مساء غد الثلاثاء على ملعب "أوسياف عمر" بمدنية عين تموشنت فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة حاليا بالجزائر.


وعقد ربيع ياسين عددا من الجلسات مع لاعبيه خلال اليومين الماضيين من أجل تحفيزهم، مؤكدًا لهم أن المباراة تختلف عن مواجهات الدور الأول التى كانت تقبل التعويض لذلك لا بد من توخى الحذر والحيطة لأنها تحسم حلم اللقب الأفريقى الذى ينتظره الجميع وذلك بعد تحقيق حلم الوصول لكأس العالم بتركيا منتصف العام الجارى.
وأجرى تدريبات أمس واليوم على ملعب "أوسياف عمر" استمرت 60 دقيقة تم خلالها التدريب على بعض الجمل التكتيكية والاستقرار على خطة اللعب أمام نيجيريا.
وأكد المواجهة أمام نيجيريا بمثابة نهائى مبكر لما يتمتع به المنتخبان من قوة فى الهجوم والدفاع.
وأضاف أن المباراة أمام نيجيريا تتطلب المزيد من الجهد والتعب للتغلب عليها.. مشيرا إلى الحرص على تجميع اللاعبين ومشاهدة مباراتى نيجيريا أمام كل من الجابون والكونغو من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس قبل مواجهته وحتى يرى اللاعبون أنفسهم حجم الفريق الذى سيواجهونه.
وأضاف أنه سيجرى بعض التعديلات الطفيفة على خطة اللعب حيث قرر أن يلعب محمود عبد المنعم، كهربا، من أول المباراة لما لهذا اللاعب من مهارة كما قرر وضع كايودى مهاجم منتخب نيجيريا للشباب تحت الرقابة اللصيقة.
وأشار إلى أن المنتخب سيفتقد جهود أحمد حسن (كوكا) مهاجم ريو افى البرتغالى بعدما نفذ الجهاز الفنى اتفاقه بالسماح للاعب بالعودة إلى ناديه بعد نهاية الدور الأول. فى المقابل، وصف مدرب منتخب نيجيريا للشباب أغو أوزوما ألويسيسيوس مباراة فريقه أمام نظيره المصرى بأنه نهائى مبكر والذى يفوز به ستكون له حظوظ وافرة للتتويج باللقب القارى.
وقال المدرب النيجيرى فى مؤتمر صحفى عقده اليوم: "نحن عازمون على تخطى عقبة المنتخب المصرى رغم أنه صعب المنال ويضم لاعبين موهوبين قادرين على خلق مشاكل لفريقى. أنه فريق يحسن الدفاع والهجوم وخصوصا تسجيل الأهداف".
وأضاف أن الفريقين متشابهان، كل منهما يملك لاعبى وسط قادرين على التأقلم وتقديم الإضافة للخط الأمامى لذلك فالمباراة ستكون صعبة والأحسن هو الذى سيفوز.
واستطرد قائلا: "لدى لاعبان يعانيان من إصابات خفيفة لكن هذا لن يمنعهما من المشاركة فى المقابلة، الشيء الإيجابى أننى استرجعت اللاعب كايودى أيوبامى هداف الفريق والذى كان معاقبا.
هذا الأمر يريحنى، مضيفا: "أظن أنى سأعتمد على كايودى منذ بداية اللقاء".
وختم أغو أوزوما ألويسيسيوس بالتأكيد على أن المدرب الناجح هو الذى يملك فريقا جيدا مكونا من لاعبين مهاريين يتيحون له خيارات كثيرة قبل وأثناء المباريات.
الجريدة الرسمية