رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. ننشر مذكرة اتحاد المقاولين للجنة الإسكان بالشورى

فيتو

رفع "اتحاد مقاولى التشييد والبناء" مذكرة تفصيلية برؤيته حول مواجهة احتكار شركات الأسمنت للسوق وكيفية الخروج من الأزمة الطاحنة الحالية للجنة الإسكان بمجلس الشورى برئاسة الدكتور عبدالعظيم أبوعيشة.


وأكدت المذكرة التى تم رفعها، أمس الاثنين، لمجلس الشورى على أن سعر أسمنت العريش (المصنع المملوك للقوات المسلحة) يكشف النقاب عن إحدى الحالتين؛ إما اتفاق ضمنى أو غير معلن بين شركات الأسمنت لزيادة سعر الأسمنت وهو ما يحمل فى طياته احتمالية ممارسة الشركات للاحتكار.

وإما فشل الجهاز التنفيذى (الرقابى) للحكومة من جهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة واتحاد الصناعات المصرية لكونه يوجد به شعبة تضم الشركات المنتجة للأسمنت باستثناء شركة العريش المملوكة للقوات المسلحة، والغريب أن الشركة القومية للأسمنت المملوك جزء كبير منها للدولة تشارك فى هذه اللعبة.

فيما طالبت المذكرة التى أعدها المهندس داكر عبداللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد، بمعرفة سعر تكاليف طن الأسمنت من خلال الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.

وطالب الاتحاد بحصول شركات المقاولات التى تعمل بالمشروعات القومية على حصص ثابتة لاستكمال مشروعاتها من المصانع (مصنع العريش على سبيل المثال) بالتنسيق مع وزارة التموين لإنجاز مشروعات الدولة دون تأخير.
الجريدة الرسمية