رئيس التحرير
عصام كامل

وفد اقتصادى إثيوبى يختتم زيارة لإسرائيل

إثيوبيا وإسرائيل
إثيوبيا وإسرائيل

اختتم أول وفد من رجال الأعمال الإثيوبيين زيارة لإسرائيل استغرقت أربعة أيام، شارك خلالها فى ندوات ومناقشات حول سبل تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، اليوم، أن زيارة الوفد الذى يضم 12 عضوًا نظمت فى إطار مساعى إثيوبيا لنقل التكنولوجيا الإسرائيلية وأفضل ممارسات التجارة والأعمال من إسرائيل إلى البلاد.
وشارك فى زيارة الوفد أعضاء من شركات التصنيع الزراعى والسيارات والفنادق والسياحة والطاقة والصناعة، بهدف تعزيز العلاقات القائمة بين منظمات الأعمال فى البلدين.
ونقلت الوكالة عن السفيرة الإسرائيلية فى إثيوبيا "بيليانيش زيفاديا" القول: إن العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة فى القطاع التجارى، تعززت بشكل كبير، مشيرة إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال عام 2011 بلغ 83 مليون دولار، بالرغم من أن الميزان التجارى فى صالح إسرائيل.
وأشارت إلى أن إسرائيل تصدر لإثيوبيا السلع المصنعة وأغلبها مواد بناء وكابلات لنقل الطاقة الكهربائية وإطارات السيارات، بينما تستورد من إثيوبيا السمسم والبن والبذور الزيتية.
وأوضحت أن بلادها تعمل لتمكين المستثمرين الإسرائيليين من الدخول فى أنشطة تنموية فى إثيوبيا، كما تقدم منحًا دراسية للطلبة الإثيوبيين.
الجريدة الرسمية