رئيس التحرير
عصام كامل

«الأهلي» يبدأ رحلته الأفريقية بدوري المجموعات أمام «زيسكو»

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

 يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثالثة والنصف عصر السبت مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يحل ضيفا على نظيره زيسكو الزامبي.


 ويسعى المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز وحصد أول ثلاث نقاط في رصيده تمنحه صدارة مجموعته التي تضم معه كلا من الوداد المغربي، وأسيك ميموزا الإيفواري.

 وعقد الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي أكثر من اجتماع في الساعات الماضية مع اللاعبين طالبهم فيه بضرورة تدارك أخطاء الماضي، ومحاولة استعادة الروح مرة أخرى.

  وأوضح "يول" بعد أن شاهد أكثر من مباراة لبطل زامبيا، والمنافس يضم لاعبين على مستوى عال من المهارات، خصوصًا في خطي الهجوم والأجناب، وطالب ثنائي الدفاع رامي ربيعة وأحمد حجازي بالتعاون بالشكل الأمثل مع لاعبي الوسط حسام غالي وحسام عاشور، وغلق منطقة المناورات تمامًا، وعدم منح صاحب الأرض أي فرصة للتصويب أو الاختراق.

 ويفقد الأهلي في لقاء اليوم جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين هم عبد الله السعيد، وماليك إيفونا، وعمرو جمال للإصابة، فالأول يعاني كسرًا في عظمة الترقوة، أما الثاني فمصاب بجزع في الكاحل، فيما أجرى الأخير عملية جراحية في الحاجز الأنفي.

 وفي المقابل، يأمل فريق زيسكو في تحقيق مفاجأة بالفوز على الأهلي قبل ملاقاته في مباراة العودة بالقاهرة، ويفقد الفريق الزامبي جهود الثلاثي إدريس أمبومبو لمعاناته آلامًا في الظهر، ولم يشارك في التدريبات الأخيرة، ويعتبر خسارة كبيرة للفريق، حيث يعد هداف الفريق بالبطولة بعد إحرازه 4 أهداف، كما يغيب أيضًا المهاجم الكيني جيسي والمدافع البنيني أداما بأنه بسبب الإنذارات.
الجريدة الرسمية