رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل ليلة دامية في «قوص» بقنا

محافظة قنا
محافظة قنا

 شهدت محافظة قنا خلال الساعات القليلة الماضية أحداثًا مأساوية، تؤكد أنه لا صوت يعلو فوق صوت السلاح جنوب الصعيد، بعد أن انتشر السلاح بدرجة مخيفة وأصبح في متناول الأطفال.


 وشهدت قرية عباسة التابعة لمدينة قوص، جنوب محافظة قنا، ليلة دامية راح ضحيتها شخصين، فيما أصيب 16 آخرون، وتم نقلهم إلى مستشفيات قنا وقوص وقفط، وتحويل شخصين إلى الأقصر الدولي وشخص إلى أسيوط الجامعي.

 بداية الاشتباكات
 بدأت الاشتباكات بين عائلتي «الجعاودة» و«الحجرات» قبيل انطلاق مدفع الأفطار، إثر مشادات كلامية بين أفراد العائلتين تطورت إلى تشابك بالأيدي واستخدام الأسلحة النارية.

 وكانت هناك خلافات قديمة بين العائلتين بسبب ري قطعة أرض زراعية، وعند انطلاق مدفع الإفطار سادت في شوارع قرية عباسة حالة من الكر والفر بين أفراد العائلتين والشرطة، وهو ما استدعى استدعاء الشرطة وتعزيزها بقوات إضافية من مديرية أمن قنا للسيطرة على الاشتباكات.

 ضحايا الحادث
 وراح ضحية تلك الاشتباكات عبد الله محمود عبد الستار من عائلة العجاودة 43 عامًا موظف، وعبد الحميد السوداني من عائلة الحجرات 34 عامًا، وإصابة كل من أحمد نصر، وصابر علي العزب، وخالد عبد الناصف، وعبد المعطي محمد عبدالمعطي، وعبدالسلام محمد عبد المعطي، ومحمد عبد الجواد أحمد، ومحمد عبد الجواد محمد، وسعد رمضان، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى قنا العام، وتم نقل 8 حالات إلى مستشفى قوص المركزي منهم اثنان تم تحويلهما إلى الأقصر الدولي، و6 فروا هاربين فور وصول الشرطة.

الدفع بتشكيلات إضافية
فيما عززت قوات أمن قنا من وجودها، وتم الدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزي، في محاولة منهم للسيطرة على الاشتباكات، ومنع تجددها، كما تم التواصل مع عدد من أفراد العائلتين للتوصل لحل لوقف إطلاق النار بين العائلتين.
الجريدة الرسمية