رئيس التحرير
عصام كامل

جبهة العمل الإسلامى بالأردن: دعوة أوباما ليهودية الكيان الصهيونى تفتح باب التهجير للفلسطينيين

فيتو

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن) أن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المنطقة مؤخرا ودعوته إلى يهودية الكيان الصهيوني تشكل إشارة البدء لتهجير البقية الباقية من الشعب الفلسطيني ، التي تشبثت بأرضها والتي تشكل ربع المواطنين في الكيان الصهيوني لتكون فلسطين دولة خالصة لليهود.

وقال الحزب - في بيان أصدره اليوم الاثنين - "إن من شأن هذه الخطوة مصادرة حق العودة وإضافة خطر جديد باحتمال تصدير موجات جديدة من اللاجئين الفلسطينيين إلى الأردن".
واعتبر أن زيارة اوباما الى الأردن تأتي في سياق مكافأة النظام على تمسكه بمعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية المعروفة بمعاهدة "وادي عربة" والتزامه بالاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني ومواصلة التطبيع بكل أشكاله، والتنسيق الأمني معه.
وأشار الحزب إلى أن جهود أوباما لإنهاء القطيعة بين تركيا والكيان الصهيوني تأتي في ذات السياق، لأنه يعلم أن كل خطوة تخطوها تركيا بعيدا عن الكيان الصهيوني تجعلها أقرب إلى محيطها العربي والإسلامي والى القضية الفلسطينية.
وجدد دعم مطالب الشعب السوري في نيل حقوقه في الحرية والكرامة والوصول إلى سلطة حقيقة وأدان جرائم النظام والقوى التي تسانده في محاولة إفناء الشعب السوري الأبي ، مستنكرا استهداف حياة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي والمساجد.
وبشأن ما يحدث في مصر..استنكر الحزب أعمال البلطجة السياسية التي تمارسها بعض القوى والأحزاب المصرية وما وصفهم ببعض "الطامعين في السلطة أو إعادتها إلى العهد السابق".
الجريدة الرسمية