رئيس التحرير
عصام كامل

بحث سبل تعزيز التعاون الأمنى بين الأردن والإمارات

 المدير العام للأمن
المدير العام للأمن الأردني الفريق أول الركن حسين المجالي

التقى المدير العام للأمن الأردني الفريق أول الركن حسين المجالي اليوم الاثنين مع وكيل وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة الفريق سيف الشعفار والقائد العام لشرطة رأس الخيمة اللواء طالب القاسمي.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الشرطية والأمنية وسبل تعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون للتصدي لبعض التحديات الأمنية التي تواجه البلدين ، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الجرائم العابرة للحدود والجرائم الالكترونية.
وقال المجالي - خلال اللقاء - إن التعاون الشرطي والأمني والتدريبي بين البلدين بدأ منذ فترات طويلة وترافق مع التطور الهائل في أداء الأجهزة الأمنية والشرطية في كلا البلدين.
ونوه بالدور المهم لتبادل الخبرات ونقل التجارب بينهما للوصول لتلك المستويات المتميزة في العمل الشرطي والأمني المتطور ، والذي يصب في مصلحة التعاون الأمني العربي المشترك.
ومن جانبه ..قال الفريق الشعفار "إن الإمارات اعتمدت في الكثير من الأحيان على التجربة الأردنية في عدد من المجالات الشرطية كأساس للبناء والتطوير وتحقيق الطموحات التي كنا نصبو لها" ، مؤكدا ضرورة تحقيق المزيد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة الشرطية فيما بين البلدين.
الجريدة الرسمية