رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أوراق المتهم الرئيسى بأحداث الفتنة الطائفية فى سوهاج إلى المفتى

مجمع محاكم سوهاج
مجمع محاكم سوهاج

قررت محكمة جنايات سوهاج خلال جلستها التى عقدتها اليوم، الإثنين، برئاسة المستشار عبد النبى كامل، إحالة أوراق محمود عبد النظير (50 عامًا)، المتهم الرئيسى فى أحداث الفتنة الطائفية بقرية (الغريزات) بمركز المراغة، والتى أسفرت عن مقتل وإصابة 6 أشخاص من المسلمين والأقباط، واحتراق منزلين و3 محال تجارية، إلى فضيلة المفتى.. وأجلت النطق بالحكم لباقى المتهمين وعددهم 11 متهمًا إلى جلسة 25 مايو القادم.


وترجع وقائع القضية إلى شهر نوفمبر عام 2011، عندما تلقت مديرية أمن سوهاج بلاغًا بوقوع مشاجرة بقرية (الغريزات) بمركز المراغة بين عامل مسلم يدعى: محمد عبد النظير، 55 عاما، وموجه قبطى يدعى حسنى عطا، 54 عاما، بسبب اعتراض الأول على قيام الثانى ببناء سور أمام منزله يعوق حركة المرور بالطريق العام، وتطور الأمر إلى مشاجرة اعتدى خلالها الموجه على العامل بسيخ حديدى فأحدث إصابة برأسه أودت بحياته.

وعلى إثر ذلك اقتحم شقيق القتيل ويدعى: محمود عبد النظير، 50 عاما، وآخرون على  منازل أقارب القاتل، وقتلوا المدعو: كامل تامر أمين، 56 عاما، تاجر، وشقيقه كميل، 51 عاما، مزارع، وأصابوا كلًّا من: مينا كامل، 17 عاما، ووفاء لبيب، 48 عاما، ربة منزل، كما أحرقوا منزلين و3 محال تجارية مملوكة لعائلة المتهم القبطى.

وتمكنت قوات من الشرطة والأمن المركزى من السيطرة على الأحداث والقبض على طرفى المشاجرة، وكذلك القبض على المتهم الرئيسى، وإحالتهم إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم.
الجريدة الرسمية