رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إسبانية: جولة محلية لأوباما للحد من العنف

الرئيس الأمريكى باراك
الرئيس الأمريكى باراك أوباما

ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، سيبدأ جولة وطنية جديدة بداخل الولايات المتحدة مع الكونجرس الأمريكى بشأن مناقشة سلسلة من التدابير للحد من العنف الناجم عن الأسلحة.

وأشارت الصحيفة اليوم الإثنين إلى تصريحات مسئول فى البيت الأبيض رفض الكشف عن هويته، مؤكداً أن الرئيس أوباما سيبدأ مناقشة الحد من التسلح على الرغم من أنه ليس لديه أى معلومات عن تفاصيل تلك المناقشة أو ميعادها.
وأضافت الصحيفة أن أوباما حث الكونجرس مرة أخرى لإعادة قانون اتحادى يحظر الأسلحة الهجومية واتخاذ تدابير رقابية أخرى، وحث أيضاً كلاً من مجلس الشيوخ ومجلس النواب على التصويت، مشيراً إلى ضرورة عدم الاختلاف حول هذه القضايا وأن يستخدموا الحس السليم تجاه هذه القضايا وخاصة أن لديهم دعمًا من معظم الأمريكيين.
وأوضح أوباما أنه لا يمكن أخذ كل التدابير اللازمة لمنع العنف فى هذه البلد ولكن علينا أن نحاول ونلتزم للقيام بذلك ونعمل على الحد من التسلح. وتشمل هذه التدابير إعادة قانون اتحادى يحظر بيع الأسلحة الهجومية التى انتهت فى عام 2004 واستعراض السجلات الجنائية الوطنية للمشترين للبنادق.
وأضاف أن لكل ولاية حكومة ولديها قوانينها الخاصة التى تنظم شراء الأسلحة، والنشطاء السياسيون يصرون على أن يخلق الكونجرس معيارًا اتحاديًا، لأن المجرمين يمكن أن يسافروا بكل سهولة إلى الولايات الأخرى، نظراً لضعف قوانين الشراء.
الجريدة الرسمية