رئيس التحرير
عصام كامل

الأناضول: سلطنة عمان تنفى وجود عائلة "القذافى" على أراضيها

معمر القذافى
معمر القذافى

نفت سفارة سلطنة عمان بالعاصمة الليبية طرابلس أن تكون عمان قد استقبلت عائلة الرئيس الليبى السابق معمر القذافى المقيمة بالجزائر.

ووفقًا لبيان صادر عن المكتب الإعلامى للسفارة العمانية نشرته وكالة الأناضول للأنباء، فإن "السلطات العمانية تنامى إلى مسامعها هذا الأمر (استقبال عائلة القذافى) وهو ما تنفيه"، مشيرًا إلى عدم وجود أى اتصال مع السلطات الليبية بهذا الصدد.


وذكرت تقارير إعلامية عربية نقلا عن مصادر بالحكومة الجزائرية فى وقت سابق أن عائلة القذافى المقيمة بأراضيها قد غادرت منذ نهاية شهر نوفمبر الماضى باتجاه سلطنة عمان التى منحت لها حق اللجوء السياسى بعد موافقة ليبيا، وتعهد أفراد عائلة القذافى بعدم ممارسة أى نشاط سياسى أو إعلامى.

وغادرت عائلة القذافى المكونة من زوجته صفية فركاش وابنته عائشة وابنيه محمد وهانيبال وعدد من الأحفاد ليبيا قبيل سقوط العاصمة طرابلس فى يد الثوار منتصف أغسطس من عام 2011م متجهة إلى الأراضى الجزائرية.

وبينما يقيم الساعدى الابن الآخر للقذافى على الأراضى النيجيرية، لا يزال سيف الإسلام القذافى فى أحد سجون مدينة الزنتان غرب ليبيا فى انتظار تجدد جلسة محاكمته فى شهر مايو المقبل.
الجريدة الرسمية