رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع: ندرس الترويج لكل مقصد سياحى بشكل منفصل

هشام زعزوع، وزير
هشام زعزوع، وزير السياحة،

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أهمية الدور الذى تقوم بها المكاتب السياحية الداخلية فى تذليل العقبات التى تواجه السائحين فى المحافظات السياحية وفى الرد على استفساراتهم وتوجيههم إلى الجهات الرسمية.


وأضاف الوزير فى بيان له اليوم الاثنين، أن المكاتب السياحية الداخلية نفذت العشرات من الرحلات السياحية لأعضاء جمعيات الكشافة والمرشدات بالمحافظات المختلفة بالإضافة للمحاضرات السياحية وإمداد مؤسسات المجتمع المدنى بالنشرات السياحية والمطبوعات المتنوعة عن مصر وعقد مؤتمرات هادفة لتنشيط السياحة.

وقال: إن السياحة الداخلية ليست بديلا عن السياحة الوافدة ولكنها خطوة إيجابية فى تنمية الوعى السياحى لدى المواطنين المحليين، كما أن مفهوم السياحة الداخلية يمتد ليشمل تدفق السائحين من إقليم لآخر فى ذات القطر بما يستوجب الترويج السياحى بين المحافظات.

وأوضح الوزير أن الوزارة بصدد الترويج المنفصل لكل مقصد سياحى، مؤكدا أن هناك تنسيق دائم مع وزارة الطيران بشأن الربط المباشر بين تلك الأقاليم والدول المصدرة للسياحة مباشرة.

وقال زعزوع: إن تطبيق البث الحى للمقاصد السياحية على شبكة الإنترنت بما ينقل الصورة مباشرة لمزاراتنا السياحية سيكون له بالغ الأثر فى استعادة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.
الجريدة الرسمية