رئيس التحرير
عصام كامل

بطاقات ذكية لــ17 مليون أسرة للحصول على الخدمات الحكومية

أحمد سمير وزير التنمية
أحمد سمير وزير التنمية الإدارية

أعلن أحمد سمير وزير التنمية الإدارية أن هناك 17 مليون أسرة تم الانتهاء من عمل بطاقات ذكية لها تتضمن عدة خدمات منها السلع التموينية والمعاش الضمانى، وسيتم مستقبلا إضافة كيفية توزيع أنابيب البوتاجاز وتوزيع رغيف الخبز المدعوم، وسيتم النظر فى إضافة التأمين الصحى.


وقال إن الوزارة بصدد إضافة خدمات جديدة للمواطن قريبا، منها تحديد رقم ساخن يتم إرسال رسالة له لمعرفة المخالفات المرورية للمركبات.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الدور المستقبلى لتكنولوجيا تطوير قطاع الطيران المدنى بحضور المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى وقيادات قطاع الطيران والشركات العالمية العاملة بالمجال وعدد من الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك بمقر وزارة الطيران المدنى.

وأضاف وزير التنمية الإدارية أن فى إطار تطوير منظومة المعلومات للطيران المدنى فقد تم الانتهاء من تطوير 100 خدمة من إجمالى 140 خدمة اتفق على تطويرها بالوزارة، بينما أكد المهندس وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أن المؤتمر يبحث أهم التحديات التطبيقية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التى تواجه قطاع الطيران المدنى وسبل النهوض وربطها بالشركات العاملة فى المجال، كما ناقش خطة وزارة الطيران لتطوير ورفع كفاءات القطاع من النواحى الفنية والبشرية فى ظل ما تشهده البلاد من تطلعات مستقبلية مهمة.
الجريدة الرسمية
عاجل