رئيس التحرير
عصام كامل

71 مليون جنيه مخصصات تعويضات حوادث قطارات لم تسدد

أشرف الشرقاوى رئيس
أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

عقد الدكتور"أشرف الشرقاوى" رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعا موسعا باللجنة الإدارية العليا لمجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ووحدات مترو الأنفاق.

 
وتناول الاجتماع دور المجمعة فى تقديم الحماية التأمينية من حوادث القطارات ومترو الأنفاق وموقف سداد التعويضات الخاصة بحوادث القطارات خلال الفترة السابقة.
وأشار أعضاء اللجنة إلى أن مجمعة التأمين سددت جميع التعويضات التأمينية الخاصة بحادث أتوبيس أسيوط بتاريخ الذى وقع فى 17 نوفمبر الماضى، إذ سددت التعويضات لعدد 44 حالة وفاة وعدد 1 إصابة، كما تم حصر أسماء وعناوين حالات الوفاة الخاصة بحادث قطار البدرشين الذى وقع فى 15 يناير الماضى وجار فحص عدد ملفات 11 حالة وقد تم بالفعل الانتهاء من سداد التعويضات لعدد حالتين وفاة.

جدير بالذكر، أن المجمعة بتغطية المخاطر وسداد التعويضات فى العديد من الكوارث الخاصة بحوادث القطارات والتى وقعت خلال السنوات الماضية، وبلغ ما قامت المجمعة بسداده من تعويضات عن حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو حتى ميزانية 30/6/2012 حوالى 80.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى مخصصات الحوادث المبلغ عنها ولم تتم إجراءات السداد إما لنقص المستندات أو لعدم التقدم للمطالبة وتبلغ المخصصات 71 مليون جنيه.


الجريدة الرسمية