رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين بالخارج" يطالب ملك السعودية بإنهاء أزمات العمال مع الكفلاء

مصطفى النفياوى..
مصطفى النفياوى.. نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج

بعث "مصطفى النفياوى"، نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أملا منه فى مساعدة المصريين كونهم العدد الأكبر فى السعودية، والذين ساهموا فى خدمة الاقتصاد السعودى والحياة العملية.


وجاء نص الرسالة: "أتقدم لكم بصفتى مسئولا عن المصريين بالخارج، وبصفتى مقيمًا بالمملكة العربية السعودية، بخالص الشكر والتقدير على ما تفعلونه من أجل الاستقرار والكرامة داخل المملكة العربية السعودية لأبناء وطنكم، وحرصكم الملموس على البطالة، ومعالجة العديد من المشاكل التى تتمناها أى جنسية داخل وطنها، وإن ما نشعر به من أمن وأمان فى المملكة قد يعبر عن حرصكم الدائم على كافة المقيمين وأبناء وطنكم الشقيق".

وقال النفياوى فى تصريح خاص لـ"فيتو": إن هناك العديد من الحوادث التى تعرض لها المصريون فى المملكة، مطالبًا بضرورة التصدى لها، وتكليف مكتب العمل والجهات التنفيذية بمساعدة المصريين الموجودين بالمملكة؛ لأنه فى أغلب الأوقات لا يوجد محامى يتحدث بالنيابة عنهم فى المشاكل التى تقع بين المصرى والكفيل السعودى.

وأكد أنه طالب من خلال الرسالة بتكليف مسئولى مكتب العمل فى الشكاوى المرفوعة ضد بعض الكفلاء الذين يستغلون أى جنسية للتلاعب فى الخفاء مستغلين فى ذلك التأشيرات الحرة، منتقدًا تجاهل السفارة المصرية حل مشاكل المصريين.
الجريدة الرسمية