رئيس التحرير
عصام كامل

الإماراتى ابن فطيس يفوز بميدالية برونزية فى كأس العالم للرماية

الرامى الإماراتى
الرامى الإماراتى سيف خليفة بن فطيس

حقق الرامى الإماراتى سيف خليفة بن فطيس، أول ميدالية عالمية للعرب ولآسيا بعد التعديلات الجديدة والبرنامج المعد من قبل الاتحاد الدولى للرماية، وذلك فى كأس العالم للرماية التى اختتمت اليوم فى المكسيك.

فاز ابن فطيس بالمركز الثالث فى بطولة رماية الأطباق من الأبراج "الإسكيت"، لينال الميدالية البرونزية، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذهبية العالم لولا الحظ الذى تخلى عنه قبل الجولة النهائية الأخيرة.
وصل ابن فطيس إلى الدور قبل النهائى بعد أن حقق 119 طبقا من أصل 125 طبقا، وسط منافسة بين 41 راميًا، ووفق النظام الجديد، دخل الجولة قبل الختامية ورصيده وأقرانه الخمسة صفر من الأطباق، وجمع 15 طبقا من 16، وأحرز الرامى الأمريكى وبطل العالم السابق هانكوك على 16 من أصل 16 طبقًا، كما جمع كل من البريطانى مايكل والأمريكى جون ماكجفريث 15 طبقا، والإيطاليين لود لوجى وتازا 14 و12 طبقا، وخرجا من السباق على الميداليات.
لعب ابن فطيس ومايكل وجون شوت أوف، لفك الارتباط بينهم لتحديد من يلعب مع الأمريكى هانكوك على الذهبية والفضية، وخسر فى بداية الشوت أوف جون ماكجفريث، لتنحصر المنافسة بين الراميين الإماراتى والبريطانى، وانحازت الطلقة الذهبية بعد 7 طلقات، إلى مايكل ليدخل سيف بن فطيس فى الترتيب الثالث ليلعب مع ماكجفريث على الميدالية البرونزية، ويفوز بها بجدارة بعدما حقق 15 طبقا من أصل 16 طبقا.
يذكر أن سيف بن فطيس يستعد للمشاركة فى كأس العالم المقبلة للرماية فى منتصف أبريل، فى نادى العين الإماراتى للفروسية والرماية والجولف.
الجريدة الرسمية