رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأحزاب السوداني يطالب لانهاء الخلافات في القضايا الوطنية

الرئيس السوداني عمر
الرئيس السوداني عمر البشير

طالب مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية في السودان بضرورة انهاء الخلافات في القضايا الوطنية مع المعارضة والسعي لجمع الصف الوطني من خلال الحوار والتفاوض في ملتقي للأحزاب ومكونات المجتمع الذي طالب المجلس بعقده خلال الفترة القادمة .

وأشاد رئيس المجلس عبود جابر في تصريح لوكالة الأنباء السودانية اليوم الأحد – بمشاركة القوي السياسية في اللقاء الذي رتبه الفريق عماد الدين عدوي عضو وفد الحكومة التفاوضي مع دولة جنوب السودان الذي تناول قضايا وموضوعات إتفاق تنفيذ المصفوفة كخارطة طريق ، مثمنا المشاركة الواسعة من قيادات الأحزاب في اللقاءات وتقديمها مداخلات تتصل بالحفاظ على الاستقرار واستدامة السلام مع دول الجوار خاصة مع دولة الجنوب .
وأشار جابر إلى المشاركة الرفيعة للحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل حيث قدم الأمير أحمد سعد عمر وزير وزارة مجلس الوزراء والفاتح تاج السر مداخلات أوضحا فيها رؤية الحزب وأكدا على أهمية التضامن والحرص علي سيادة السودان ، بالصبر على التفاوض مع المعارضة وحاملي السلاح حتي يتحقق السلام .
واكد جابر أن الحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل بزعامة مولانا محمد عثمان الميرغني من الأحزاب الأساسية في المجلس والداعمة للقضايا الوطنية ، موضحا أن المجلس حريص علي مشاركة كل الأحزاب السياسية في مناشطه والتوافق حول القضايا الوطنية والمساهمة في الاستقرار من خلال التفاكر المفتوح وسماع الرأي والرأي الآخر .
الجريدة الرسمية