رئيس التحرير
عصام كامل

منحة يابانية لتأسيس مركز استقبال ورعاية لأطفال الشوارع بمصر القديمة

أطفال الشوارع بمصر
أطفال الشوارع بمصر

وقع السيد ماسامي كينيفوتشي، نائب سفير اليابان بمصر والسيدة حنان محمد، رئيسة جمعية الفسطاط الجديدة لتنمية المجتمع المحلي اليوم عقد منحة من برنامج المنح للمشروعات الأهلية الأساسية في سفارة اليابان بالقاهرة.

وتهدف هذه المنحة وقيمتها 60163 دولارًا أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان تأسيس مركز استقبال ورعاية لأطفال الشوارع بمصر القديمة. وسوف يساهم المركزفي إعطاء فرص لتلقي التعليم الأساسي والفحص الطبي لكثير من الأطفال الذين أبعدوا عن أسرهم وأجبروا على العيش في الشوارع.
وستكون هذه المنحة هى الخامسة من نوعها والمقدمة من الحكومة اليابانية بشأن أطفال الشوارع في مصر.
وتعتقد حكومة اليابان أن هذه المساعدات سوف ترفع جودة معيشية أطفال الشوارع بشكل ملحوظ، حيث يذكر أن عدد أطفال الشوارع ازداد في مصر بعد ثورة 25 يناير.
من ناحية أخرى، وقع كينيفوتشي والسيدة ابتسام أحمد، رئيسة فرع كفر شكر للجمعية النسائية لتحسين الصحة اليوم عقد منحة من برنامج المنح للمشروعات الأهلية الأساسية في سفارة اليابان بالقاهرة.
وتبلغ قيمة هذه المنحة 52747 دولاراً أمريكياً مقدمة من حكومة اليابان بهدف شراء معدات طبية مثل "جهاز موجات فوق صوتية" و"جهاز مرافبة الجنين" و "جهاز سماع نبض الجنين".
وتأمل حكومة اليابان فى أن يساهم هذا المشروع في الحد من ارتفاع نسبة وفيات الأمهات والأطفال في محافظة القليوبية، وإعطاء الأمهات والأطفال حديثي الولادة ليس فقط فرصة الحصول على خدمات طبية جيدة، ولكن أيضا الحصول على أمل لمستقبل أفضل.
من ناحية أخرى وقع كينيفوتشي، والسيد محمد طاهر، رئيس مؤسسة الابن الخاص بدمياط عقد منحة من برنامج المنح للمشروعات الأهلية الأساسية في سفارة اليابان بالقاهرة.
وتهدف هذه المنحة وقيمتها 107059 دولاراً أمريكيا مقدمة من حكومة اليابان إنشاء مركز لتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة دمياط.
وهذه المساعدات اليابانية ليست لتغطية إنشاء المركز بمساحة 530 متراً مربعاً فحسب، بل أنها تشمل تغطية شراء بعض المعدات والأدوات التي تستخدم للتأهيل والتعليم الأساسي والتدريب المهني أيضا مثل سبورة ومنضدة عمل ومنشار كهربائي.
الجريدة الرسمية