رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح مؤتمر "البساتين العربى السابع" بجامعة قناة السويس

فيتو

افتتح الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم "الأحد"، المؤتمر العربى السابع للبساتين، والذى تنظم فعالياته قسم البساتين بكلية الزراعة لمدة يومين، بمشاركة باحثين من الجامعة وليبيا والإمارات والسعودية..

وأكد رئيس الجامعة فى كلمته أثناء المؤتمر أهمية مثل هذه المؤتمرات التى تسهم فى زيادة الخبرات وتدعم من أواصر الصداقة بين العلماء العرب،
وقال: "الجامعة لا تبخل بالدعم المادى من أجل الوصول الى حقائق وأبحاث علمية، تسهم فى زيادة الرقعة البستانية فى العالم العربى"..

وقال الدكتور عوض فرحات، عميد كلية الزراعة ورئيس المؤتمر، إن العالم يشهد تغيرات كبيرة فى المجال الزراعى، وإن أزمة الغذاء العالمى ظهرت نتيجة للتدهور البيئى والاستخدام السيئ للموارد البيئية، والتى منها تحويل الغذاء إلى طاقة.
وأضاف: أزمة الغذاء العالمى وانعكاساتها على مصر لابد من معالجتها من خلال السياسات والبرامج والمشاريع القومية، التى حددتها استراتيجية التنمية الزراعية فى مصر، والتى ركزت على خصحصة قطاع الزراعة وترشيد استخدام الموارد الزراعية خاصة مياة الرى والأراضى والطاقة.
وتابع: جاء مؤتمر البساتين العربى السابع بكلية الزراعة، ليكون من أهم الأعمدة الرئيسية لتوسيع دائرة المعارف بين الباحثين على المستوى العربى.
الجريدة الرسمية