رئيس التحرير
عصام كامل

إجبار أئمة الدقهلية على تزكية وكيل الوزارة الإخوانى بالتوقيع على بياض

جانب من قفات سابقة
جانب من قفات سابقة

سادت حالة من القلق بين أئمة ودعاة مساجد الأوقاف بمحافظة الدقهلية بعد ورود نشرة إلى جميع إدارات الأوقاف بمراكز المحافظة مطالبة من جميع الإئمة إرسال صورة من البطاقة الشخصية وورقة بيضاء موقع عليها بالأسفل من كل إمام، ثم إرسالها إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة، وذلك بدعوى احتياجها فى صرف المرتبات وهى فى الأساس لدعم وتزكية وكيل الوزارة الإخوانى.

وهدد المنشور كل من يرفض إرسال المطلوب بخصم مرتب الشهر الخاص به، وهو ما تسبب فى حيرة وقلق لدى الأئمة وخطباء المساجد من توقيعهم على ورقة بيضاء .
وأكد محمود سعيد، إمام وخطيب مسجد عبد القادر بقرية العصافرة التابعة لمركز المطرية، إننى فوجئت بطلب إدارة أوقاف المطرية ورقة بيضاء من كل إمام بدعوى احتياجها للمرتبات فقمت بالبحث وراء الموضوع فاكتشفت من المقربين داخل إدارة الأوقاف أن وكيل وزارة الأوقاف للدقهلية الجديد، خليل أغا - الذى يرفضه جميع العاملين والأئمة بالمديرية نظرًا لأننا نرفض أخونة الوزارة، وقمنا بتنظيم وقفات ضده للمطالبة بنقله- خوفًا من إقصائه من منصبه يريد تجميع الأوراق الموقعة من الأئمة وكتابة عليها تزكية من كل إمام موقع على الورق وإرسالها للوزارة، حتى لا يتم إقصاؤه.
وأضاف سعيد: " إننى وجميع الأئمة زملائى لن نوقع على تلك الورقة وسننظم مظاهرات فى الفترة المقبلة ضد وكيل الوزارة حتى إلغاء هذا المنشور".
الجريدة الرسمية