رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة لبنانية: استقالة الحكومة ترجح أزمة سياسيةً

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

اعتبرت صحيفة "النهار" اللبنانية، أن فرقاء فى قوى 8 آذار، حاولوا تسخيف إعلان رئيس الحكومة نجيب ميقاتى، استقالة حكومته، وربطها برفض هذه القوى الموافقة على إنشاء هيئة الأشراف على الانتخابات التى دفع بها كل من رئيس الجهورية العماد ميشال سليمان، وميقاتى، ورفضها أيضا التمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلى اللواء أشرف ريفى.


ونقلت الصحيفة عن مصادر وزارية، إن حزب الله الذى حاول نفى واقع أن الحكومة حكومته من خلال الاصرار على أن الحكومة ليست حكومة حزب الله واجه استحقاق التسليم بهذه المقولة من خلال اضطراره الى التسليم بموقفى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة فى المبررين اللذين تسببا فى استقالة الحكومة اى تأليف هيئة الاشراف على الانتخابات والتمديد للواء ريفى.

وأضافت "النهار" ان الحزب لم يمانع فى ان يقدم ميقاتى استقالة حكومته من اجل عدم الخضوع لقرار سليمان وميقاتى خصوصا مع اظهار الرئيس سليمان شجاعة كبيرة فى التصدى لاتجاه تحكم الحزب بالقرار اللبناني.

واشارت الصحيفة الى ان هناك خشية سياسية من أن تكون الأمور توحى بالذهاب الى أزمة مفتوحة أكثر منها الى تسوية على أساس صفقة متكاملة على غرار ما تم فى الدوحة.
الجريدة الرسمية