رئيس التحرير
عصام كامل

حزب بريطانى: نسعى لتغيير الاتحاد الأوروبى ليكون اقتصاديا فقط

 الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال رئيس حزب استقلال المملكة المتحدة نيجيل فارادج إن حزبه يسعى إلى الانفصال عن الاتحاد الأوروبى من الناحية السياسية، ولكنه يسعى لزيادة الروابط الخاصة بالتبادل التجارى الحر بين دول الاتحاد.

وأضاف فارادج - أمام مؤتمر حزبه فى مدينة "إكستير" اليوم السبت - "لقد أوضحنا هذه النقطة لسنوات وأصبحت الفترة الحالية تشهد أحد الجدالات حول العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى فى كافة أنحاء المملكة المتحدة ولهذا نسعى للانفصال عن الاتحاد الأوروبى على المستوى السياسى وإحلاله باتفاق للتجارة الحرة فهذا هو ما وقعنا عليه فى البداية عند إنشاء السوق الأوروبية".
وركز فارادج على المعاناة التى يتعرض لها البريطانيون بسبب هجرة العاملين من الدول الأخرى إلى المملكة المتحدة وهو ما زاد من معدلات البطالة بين سكان المملكة. وانتقد الطبقة السياسية التى وصفها بأنها تضم خريجى جامعتى أوكسفورد وكامبريدج.
وقال فارادج "لم يحصل أى من السياسيين على وظيفة فى العالم الواقعى من حولنا ولم يعمل أيا منهم فى السياسية لأهداف تتعلق بالمباديء".
وأنهى كلمته قائلا "هناك الملايين من الأفراد المحترمين الذين يشعرون أن الأحزاب السياسية خانتهم بالسياسات التى يتبعونها" .. مؤكدا أن حزبه يعمل من أجل الشعب البريطاني.
الجريدة الرسمية