رئيس التحرير
عصام كامل

منظمو الرحلات الأسكندنافية يضعون شروطا لعودة السياح لمصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

التقى وزير السياحة هشام زعزوع اليوم السبت بعدد من منظمى الرحلات فى المنطقة الأسكندنافية وهم شركاتJambo Tours، Atlantis Rejser، Go adventure، Ving  التابعة لشركة توماس كوك حيث أعربوا جميعهم عن أهمية المقصد السياحى المصرى والذى يُعد من أحد أفضل المقاصد السياحية المحببة لدى السائح الأسكندنافى.

جاء لقاء زعزوع بمنظمى الرحلات ضمن فعاليات المشاركة فى أعمال معرض TUR السياحى الدولى المنعقد بمدينة جوتنبرج السويدية.
وأكدوا جميعهم على أنهم حققوا زيادة فى حجم أعمالهم ومعدلات كبيرة فى حجم الحركة السياحية من منطقة الدول الأسكندنافية إلى مصر وذلك خلال عام 2010 الأمر الذى تأثر بعض الشىء عقب أحداث الثورة، وأبدوا جميعهم الرغبة فى دفع حجم أعمالهم مجددا للمقصد المصرى خلال الفترة الحالية والتعاون مع الوزارة لتحقيق هذا الهدف لاستعادة المقصد المصرى مكانته المتميزة فى السوق السياحى الأسكندنافى.
ووعد زعزوع خلال لقائه بمنظمى الرحلات بالعمل جاهدا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية فى مصر وذلك لحل أى مشاكل أو معوقات والتى من شأنها التأثير سلبا على حجم مبيعاتهم ورحلاتهم للمقصد المصرى.
من جانبهم طالب منظمو الرحلات الأسكندينافيين باستمرار الوزارة فى أعمال التسويق والترويج للمقصد المصرى حيث إن شعوب المنطقة الأسكندنافية بصفة عامة والسويد بشكل خاص يتسمون باتساع مداركهم واحترامهم لرغبة الشعوب فى الحصول على الحقوق والحريات.
يشار إلى أن شركة Atlantis Rejser الدنماركية تعمل على تسيير عدد 7 رحلات طيران عارض بالأسبوع إلى شرم الشيخ وطابا والغردقة، كما تُعد حاليا الشركة الوحيدة فى الدنمارك التى تقوم بتنظيم رحلات طيران عارض من كوبنهاجن إلى الأقصر خلال موسم الشتاء.
وتطرق منظمو الرحلات للإشارة إلى قرار الحكومة المصرية برفع الدعم عن السولار للقطاع السياحى المصرى الأمر الذى قد يؤثر على هذه الصناعة، ولكن زعزوع أوضح بأن هناك بعض السيناريوهات والبدائل المطروحة من جانبه على الحكومة للدراسة فى هذا الشأن بحيث سيتم العمل على أن تكون هذه الزيادة تدريجية وعلى مراحل بما يحافظ على هذه الصناعة الحيوية الهامة.
الجريدة الرسمية