رئيس التحرير
عصام كامل

النجارى: مصر حريصة على ايجاد حل للأزمة السورية

 المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية المصرية نزيه النجاري

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية نزيه النجاري إن مصر تدعم مطالب الشعب السوري وتحرص على إيجاد حل يؤدي لوقف نزيف الدم بالتنسيق مع المعارضة السورية والدول المعنية بالوضع في سوريا والجامعة العربية والأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي الدولي للمسألة السورية.


وفي تصريح خاص للأناضول، أوضح النجاري أن "الخارجية علي تواصل دائم مع معاذ الخطيب رئيس الائتلاف السوري للتباحث حول الخطوات التالية".

وأكد على أن "مصر تدعم مطالب الشعب السوري، وتحرص علي إيجاد حل يؤدي لوقف نزيف الدم وحفظ وحدة أراضي سوريا والتعايش السلمى بين أبنائها ".

وعلق على اختيار غسان هيتو رئيساً للحكومة السورية المؤقتة قائلا: إن "مصر ترحب بكل ما يتوافق عليه السوريون" وأشار إلي تصريح وزير الخارجية محمد كامل عمرو في هذا الصدد.

وكان محمد كامل عمرو وزير الخارجية قال في تصريحات صحفية الخميس إنه سيستمر في إجراء اتصالاته مع مختلف قوى المعارضة السورية والقوى الإقليمية والدولية.

وأضاف النجارى أن هذا التواصل يهدف لإيجاد حل الصراع الدائر في سوريا بما يؤدى لحقن الدماء ووقف الدمار وبما يستجيب لتطلعات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والحفاظ على وحدة التراب السوري والتوافق المجتمعي للشعب السوري الشقيق.

وينتظر أن يشارك وفد من الائتلاف مكون من خمس شخصيات في القمة العربية بالدوحة لتشغل مقعد سوريا المجمد منذ نوفمبر 2011، بحسب مصادر دبلوماسية عربية.
الجريدة الرسمية