رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصرى بالدنمارك: الاتحاد الأوروبي يربط دفع الاستثمار فى مصر بالاستقرار

الاتحاد الأوروبى
الاتحاد الأوروبى

أكد سفير مصر بالدنمارك نبيل حبشي، إدراك ساسة الاتحاد الأوروبي مكانة وأهمية مصر الحيوية، كأحد الدول ذات الدور المؤثر على الساحة الدولية لاستقرار سياستها الخارجية، موضحا أن عملية دفع الاتحاد الأوروبي باستثمارات ودعم اقتصادي مرهون بحالة الاستقرار.


وأشار "حبشي" إلى أن حالات التعبير عن الرأي التي تمس المجتمعات العربية، مثل الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، لا تمس فقط الدين الإسلامي، لكنها تمتد إلى المسيحية، لافتا إلى أن طبيعة المجتمع الدنماركي تقدس حرية التعبير عن الرأي ما لم يمس أفراد بعكس قناعاته بقدرته انتقاد الأفكار والأديان.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير على هامش استقباله للوفد المصري الممثل ببرنامج (القادة لحوار الأديان من أجل الفهم) ، والذي أقيم بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، على مدار أسبوع بحضور ممثلين عن دول (سوريا، ولبنان، ومصر، والدنمارك).

وبين السفير المصري أن إمكانيات الدعوة لقانون دولي يضع الأديان كلها على قدم المساواة، ويمنع المساس بها سيكون حلا جذريا لمثل تلك الأحداث ..مشددا على ضرورة تجاهل الحالات الفردية التي تسعى إلى الحصول على الشهرة ، وتسليط الأضواء الإعلامية عبر استخدام الإساءة إلى جانب السعي إلى مخاطبة الحكومات والمسئولين بوصفهم الممثلين الرسميين عن تلك المجتمعات.
الجريدة الرسمية