رئيس التحرير
عصام كامل

تصفيات أوربا: فوز تاريخى لإنجلترا وتعادل مخيب لإسبانيا

فيتو

حقق المنتخب الإنجليزى فوزا كبيرا على مضيفه منتخب سان مارينو بثمانية أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة من تصفيات أوربا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ورفع منتخب الأسود الثلاثة رصيده إلى 11 نقطة فى المركز الثانى فى المجموعة التى يتصدرها الجبل الأسود برصيد 13 نقطة بعد أن فاز على منتخب مولدوفا بهدف نضيف.
وفى المجموعة التاسعة، سقط المنتخب الأسبانى بطل العالم فى فخ التعادل مع فنلندا بهدف لكل منهما، أحرز للأول سيرجو راموس فى الدقيقة 49، وللثانى بوكى فى الدقيقة 79.
وبهذه النتيجة تراجعت أسبانيا للمركز الثانى برصيد 8 نقاط، وأعطت الفرصة لفرنسا التى فازت على جورجيا بثلاثة أهداف لهدف للصعود إلى المركز الأول برصيد 11 نقطة.
فى إطار مباريات المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الهولندى فوزا كبيرا على أستونيا بثلاثة أهداف نظيفة، وفازت تركيا على أندورا بهدفين، وتعادلت رومانيا مع المجر بهدفين لكل منتخب.
وفى المجموعة الثالثة، عزز المنتخب الألمانى من صدرته بعد أن فاز على كازخستان بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة فى الصدارة، كما تعادل المنتخب السودى مع إيرلندا بهدفين لمثله فى المجموعة نفسها.
وفى باقى النتائج، فازت بلغاريا على مالطة بستة أهداف دون رد، وأيسلندا على سلوفينيا بهدفين لهدف، وكرواتيا على صربيا بهدفين دون مقابل، كما فاز المنتخب الألبانى على النرويجى بهدف دون رد، وبلجيكا على مقودونيا بهدفين، والبوسنة على اليونان بثلاثة أهداف دون رد.
الجريدة الرسمية