رئيس التحرير
عصام كامل

استراليا مستعدة لتلبية مطالب السوق السعودية من الحبوب والمواشي

تربية المواشي - صوره
تربية المواشي - صوره ارشيفية

أعربت استراليا عن استعدادها للمشاركة في دعم خطط تحقيق الامن الغذائى والزراعى في السعودية والاستجابة لمطالب واحتياجات السوق السعودية من الحبوب والمواشي.


جاء ذلك في ختام أعمال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الاسترالية المشتركة عقدت في كانبرا على مدى يومين، ورأس خلالها وفد المملكة في هذه الاجتماعات وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، فيما رأسها من الجانب الاسترالي وزير الزراعة السناتور جو لودويج.

ونقل بيان نشر في الرياض عن الدكتور فهد بالغنيم إعرابه عن تفاؤله بالنتائج التي حققتها اجتماعات الدورة الحالية في سبيل تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة وآليات التعاون بين المملكة واستراليا في حقول التجارة والاستثمار والتعاون الدولي والزراعة والامن الغذائي والتعليم والتدريب والطاقة والموارد والتعاون الأكاديمي والثقافي والصناعي وغيرها.
كما بحث الجانبان المعوقات التي تعترض تصدير المواشي الاسترالية الحية إلى المملكة، مبيناً أن الجانب الاسترالي أكد رغبته في المشاركة في دعم خطط تحقيق الأمن الغذائي والزراعي في المملكة.

وثمن وزير التجارة الاسترالي من جانبه العلاقات الثنائية بين السعودية واستراليا، مشيداً ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأبدى الجانبان ارتياحهما لإقامة مجلس الأعمال السعودي الاسترالي المشترك بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الجلسة الختامية بين سمير علي قباني ممثلا عن مجلس الغرف التجارية السعودية وتوم هارلي ممثلا للجانب الأسترالي.

وتقرر أن يتم عقد الدورة العاشرة للجنة المشتركة في المملكة العربية السعودية في موعد يتم الاتفاق عليه بين البلدين لاحقا.
الجريدة الرسمية