رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسا وزراء الصين واستراليا يبحثان تعزيز التعاون الثنائى هاتفيا

رئيس مجلس الدولة
رئيس مجلس الدولة الصيني "رئيس الوزراء" لي كه تشيانج

بحث رئيس مجلس الدولة الصيني "رئيس الوزراء" لي كه تشيانج اليوم (الجمعة) مع نظيرته الاسترالية جوليا جيلارد حول تنمية التعاون الثنائي، مضيفا ان الصين مستعدة للعمل مع استراليا، وفقا للوضع الجديد، لتحسين الثقة السياسية والاستراتيجية المتبادلة وتعميق التعاون البراجماتي، من أجل تعزيز التنمية العميقة للعلاقات بين البلدين.

وقال لي، خلال محادثات هاتفية مع نظيرته الاسترالية، إن الصين واستراليا دولتان هامتان في منطقة آسيا- الباسيفيك، وأنه من المصلحة المشتركة لكلا الجانبين حماية السلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.
وأشار المسئول الصيني الى أنه يجب ان تطبق بلدان المنطقة سياسة تساعد على دفع الثقة المتبادلة والتضامن والتعاون والتنمية الاجتماعية والاقتصادية .. مضيفا أن الصين ترغب بالقيام بدورها في تقوية التنسيق مع استراليا.
من جانبها، قالت جيلارد إن لدى استراليا والصين إمكانات عظيمة وآفاق واسعة للتعاون، وأن استراليا تولى أهمية كبرى لعلاقاتها مع الصين، مضيفة ان بلادها مستعدة للقيام بجهود موحدة مع الصين لدفع التعاون الشامل والبناء على اساس الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة.
وأوضحت أن استراليا ترغب فى العمل مع الصين لرفع علاقاتهما الثنائية إلى مستوى جديد وتعزيز الثقة والتعاون بين البلدين في المنطقة.
الجريدة الرسمية