رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة قطر 2022: مستعدون للمونديال صيفا أو شتاءً

لحظة فوز قطر بتنظيم
لحظة فوز قطر بتنظيم كأس العالم

أصدرت اللجنة العليا لمونديال قطر 2022 بيانا رسميا حول ما أثير فى الأيام الماضية بخصوص إقامة مباريات بطولة كأس العالم 2022 فى فصل الشتاء.

 
وقال البيان: "لقد أظهرنا منذ مرحلة ترشيح ملف قطر قدرًا كبيرًا من الالتزام بإثبات حقيقة قدرتنا على تطبيق تكنولوجيا التبريد فى الملاعب وأماكن التدريب ومناطق المشجعين، وهذه التكنولوجيا مستخدمة منذ عام 2008 فى ملعب السد حيث أثبتنا خلال تلك المرحلة أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تعمل بطاقة متجددة".
 
وأضاف البيان: "استند ملفنا على التخطيط لإقامة كأس العالم 2022 فى الصيف وحضر مفتشو الفيفا إحدى مباريات الدورى القطرى فى ملعب السد واطلعوا على آلية تطبيق أنظمة التكييف التى طبقت فى الملعب، كما زار فريق مفتشى الفيفا الملعب النموذجى الذى تم تشييده بتكلفة كبيرة لإثبات قدرتنا فى تطبيق تكنولوجيا التبريد بطاقة متجددة".

وتابعت اللجنة فى بيانها: "أكدنا مرارا على أننا وضعنا فى حسابات ملفنا أن نستضيف هذا الحدث صيفا وقد ألمحت شخصيات عالمية مختلفة إلى أنها تفضل إقامته شتاء، ونحن فى حقيقة الأمر جاهزون وفى أتم الاستعداد لاستضافة كأس العالم فى الصيف أو فى الشتاء".

وجاء فى البيان أيضا: "لقد قطعنا خطوات حثيثة على طريق تنفيذ ما خططنا له، وحققنا العديد من الإنجازات ورصدنا المال والوقت والموارد من أجل تنفيذ رؤيتنا حيث سيتم هذا العام البدء بتشييد أولى ملاعبنا الجديدة إلى جانب خمسة ملاعب أخرى تم وضعها فى إطار مراحل مختلفة من التخطيط، وسنعلن فى المستقبل المنظور عن كل ما يتم إحرازه من تقدم بشأن البنية التحتية".

الجريدة الرسمية