رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الأمريكي يصل الأردن في زيارة رسمية

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى عمّان مساء اليوم"الجمعة" في زيارة رسمية للمملكة تستمر لمدة يومين وذلك في ختام جولة له في منطقة الشرق الأوسط شملت أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في استقبال الرئيس أوباما ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري بمطار الملكة علياء الدولي (35 كم جنوب عمان) .
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس أوباما سيجريان خلال الزيارة مباحثات تركز على علاقات التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية الراهنة.
وأشار البيان إلى أنه ستتصدر أجندة المباحثات آليات تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين إضافة إلى دعم الولايات المتحدة لعملية الإصلاح الشامل في الأردن.
وقال البيان إن الزعيمين سيبحثان الأزمة المتصاعدة في سوريا والأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن لاستضافته أكبر عدد من اللاجئين السوريين في المنطقة.
وفيما يخص عملية السلام، أوضح البيان أن العاهل الأردني سيؤكد الحاجة الملحة لإحياء المباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.
وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي باراك سيقوم غدا "السبت" بزيارة إلى مدينة البتراء الأثرية (225 كم جنوب عمان).
الجريدة الرسمية