رئيس التحرير
عصام كامل

خط أحمر


بورسعيد خط أحمر...
تاريخ أجدادنا خط أحمر ..
قناة السويس خط أحمر ..
هيئة قناة السويس خط أحمر
هيئة الميناء خط أحمر...
معديات بورفؤاد خط أحمر ..

أيها الجهلاء كفاكم تشويهًا وإساءة لشعب بورسعيد لقد كرهنا الجميع بسببكم.
كل ما حدث فى البلد بداية من قتل الشهداء إبان الثورة، ثم حادث البالون، كنيسة أطفيح، كنيسة إمبابة، ماسبيرو، أحداث السفارة الإسرائيلية، محمد محمود، قصر العينى، أحداث مباراة الأهلى والمصرى، مرورًا بأحداث كثيرة جدًا وكلها كانت تبرر بغياب أمنى غير مبرر، وتلاعب فى احتياجات الناس، مرة أنبوبة بوتاجاز ومرة غياب بنزين وشح جاز، فوضى فى كل شىء، بلطجة وترويع فى كل ناحية، خوف ورعب وترويع، كل ده ليه؟

الآن وبعد مرور أكثر من عامين على الثورة لم أحصد منها سوى جوع وبلطجة وعرى وسحل وخوف أقول نار الفلول ولا جنة الإخوان، فالنار الجميع يدركها جيدًا وإنما جنة الإخوان هى أن تتجرع مرارة الصبر داخل العسل!

إن ما يتم ارتكابه من محاولة البعض إشعال النيران داخل ميناء بورسعيد والمجرى الملاحى لقناة السويس ببورسعيد لجريمة كبرى يرتكبها الجهلاء والبلطجية وفاقدو العقل والعاملون ضد صالح الوطن ومنفذو خطط الصهاينة وأمريكا القاضية بشل مصر، وهذا جميعه ضد الوطن، فما تدره القناة يوميًا من أموال نحن فى أمس الحاجة إليها وهذه التصرفات الجنونية منكم تدفع السفن تتوقف عن العبور من القناة .. كما أنه لايوجد عاقل واحد فى مصر يوافق على اقتحام المجرى الملاحى قناة السويس، فهى ممر مائى عالمى له ظروفه الخاصة ويجب التعامل معه بحساسية شديدة وحتى لا يكون هناك أى تدخل دولى فى سيادة مصر.

لذلك يجب التصدى بقوة وحزم لكل من يقوم بالتعدى على قناة السويس أو الهيئة ويجب على القوات المسلحة والشرطة عدم التساهل مع أى فرد يعتدى على الهيئة فهى رمز مهم من رموز مصر، ويجب أن يعامل على أنه خط أحمر.

أين عقلاء بورسعيد من تلك الجرائم .. أين عقلاء مصر؟ يجب الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه الاعتداء على قناة السويس .. أو تشجيع ذلك .. لقد زاد الأمر على حده وتجاوز كل الخطوط الحمراء، لذلك يجب علينا إدانة هذه الغوغائية الحاصلة والوقوف بحزم ضدها وضد كل من يتساهل فى التصدى لها.
الجريدة الرسمية