رئيس التحرير
عصام كامل

غداً .. "بحوث الإسكان" يناقش تطبيقات تكنولوجيا "النانو"

اجتماع المركز القومى
اجتماع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء_صورة ارشفية

ينظم المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، غدا السبت "المؤتمر الدولى الخامس لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء" والذى يستمر حتى 25 مارس الجارى .


قال الدكتور خالد الذهبى، رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء: إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على تطبيقات النانوتكنولوجى فى الإنشاء، من خلال تفاعل نخبة من العلماء من مختلف الجامعات والمراكز البحثية العالمية، لمناقشة المركبات النانومترية المستخدمة فى مواد التشييد والبناء والحماية من الحريق وتكييف الهواء والدهانات والزجاج، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة فى المبانى.

أضاف أن المؤتمر يسعى إلى تفعيل التعاون الدولى فى مجال أبحاث النانو تكنولوجى، ومناقشة تطبيقات نتائج الأبحاث الحديثة فى مجال التشييد والبناء، وكذلك إتاحة الفرصة للعلماء والمهندسين المتخصصين فى مختلف الدول لتبادل الأفكار والخبرات.

وأشار إلى أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الجامعة المصرية الروسية، وجامعة ولاية إيجفسك التكنولوجية الروسية، وتحت رعاية وزارات الإسكان والمجتمعات العمرانية، والدولة لشئون البيئة، والإنتاج الحربى، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو "مكتب القاهرة"، ونقابة المهندسين المصرية.
الجريدة الرسمية